جامعة النهضة تتبنى الطالب المخترع


مصطفى يسجل براءة اختراع لجهاز يوقف الزلازل ولديه أفكار لاختراعات آخرى
كتبت / سوزان زايد
     فى سابقة هى الأولى من نوعها استطاع الطالب مصطفى محمد قرنى 18 سنة  الطالب  بكلية الهندسة قسم مدنى بأكاديمية طيبة أن يسجل براءة اختراع لجهاز مضاد للزلازل ، وتم تسجيله فى أكاديمية البحث العلمى .
وفى لقاء مع الطالب أكد أن الجهاز يستطيع وقف الزلزال وتوليد طاقة منه ، وإن فكرته جاءت له منذ الثانوية العامة عندما تحدث مع أستاذه عن كيفية ألا يصبح للزلزال تأثير ، وأوضح أن مكونات الجهاز بسيطة منها الخشب والمواتير والدينمو ، وتكلفته زهيدة وخاماته متوافرة .
وقد تم عرض الجهاز على مختصين وأساتذة جامعة منهم دكتور أحمد يوسف الذى كان مدرساً للدكتور أحمد زويل ، ودكتور إبراهيم الفلال رئيس نادى العلوم فى وزارة التربية والتعليم وجميعهم أشادوا بالجهاز .
وذكر الطالب مصطفى إن من طموحاته الحصول على جائزة نوبل فى العلوم ، وإن مثله الأعلى الدكتور أحمد زويل .
وأشار إلى أنه لديه العديد من الأفكار لمشروعات أخرى منها فكرة دواء لعلاج مرض السرطان لكنه بحاجة لتوفير إمكانيات مادية ومعامل على مستوى تقني عالي ، وكذلك لديه فكرة لجهاز يشبه فى شكله القلم سيقوم بعمل لحام وقطع وبرى للماكينات .
وشكر مصطفى الدكتور صديق عفيفى رئيس أكاديمية طيبة وجامعة النهضة لأنه أصدر قراراً بإعفائه من المصاريف لتفوقه واختراعاته فهو قدوة ناجحة لشباب مصر الواعى النابغ ، كما شكر والده الذى سانده وشجعه منذ الصغر .
مصطفى من قرية بسيطة فهو ابن قرية قمبش الحمراء مركز ببا ببنى سويف ، ووالده على المعاش كان يعمل ميكانيكى بهيئة مياه الشرب ، والدته ربة منزل ، له 6 أشقاء (بنتين ، 4 أولاد ) وهو أصغر أخوته ، حياته بسيطة ، يحتاج من يتبناه ويشجعه ليجعل منه عالم مصرى ينشأ ويتقدم على أرض مصر لا خارجها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق